منتدي تكنولوجيا التعليم جامعة الازهر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهالى «الإسكان الشعبى» فى ملوى غارقون فى «المجارى» من ٢٣ سنة ولسّه بيدوّروا على حل.. عقبال ١٠٠ سنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: أهالى «الإسكان الشعبى» فى ملوى غارقون فى «المجارى» من ٢٣ سنة ولسّه بيدوّروا على حل.. عقبال ١٠٠ سنة   الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 12:04 am




فى منطقة الإسكان الشعبى فى حى شرق فى مدينة ملوى- المنيا، تبدو المشكلة مختلفة عن أى مكان آخر، فمياه الصرف الصحى التى تعد أكبر المشاكل التى تواجه المواطنين، تعتبر مشكلة طارئة فى كثير من الأحياء لكنها دائمة فى تلك المنطقة حيث تغرق شوارعها فى مياه المجارى منذ ٢٣ عاما، ورغم الشكاوى التى قدمها سكان المنطقة للمسؤولين فإن مشكلة الصرف لم تحل حتى الآن.

وقال حسين سيد عبدالمنعم وعادل عزت، من السكان: نواجه تلك المأساة منذ عام ١٩٨٧ تحديدا منذ تسلمنا المساكن، وهى الآن لا ترقى لأن تكون مساكن للبشر، مؤكدا أن مستوى مداخل العمارات منخفض جداً عن الشارع، مما حولها إلى مستنقعات لمياه الصرف. لافتين إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسؤولين منذ تسلمها المساكن، وتلقوا العديد من الوعود من بعض نواب مجلس الشعب والشورى بحل المشكلة، دون جدوى.

وأضاف: توجد مكاتب حكومية داخل العمارات وتقع فى الأدوار الأرضية، وهى مكاتب هيئة الآثار الإسلامية والقبطية والشؤون الاجتماعية، بعضها اضطر إلى هجرة المنطقة، خشية انهيار العمارات جراء تآكل الجدران.

وأكد أحمد فتحى إسماعيل، رئيس المجلس الشعبى المحلى لمدينة ملوى، أن المجلس سبق له أن أثار المشكلة، وأوصى بسرعة توصيل الصرف الصحى للمنطقة، ولكن المشكلة تفاقمت بشكل مخيف، دون أن يتدخل مسؤول لحلها.

وقال اللواء أحمد سليم، رئيس مركز ملوى: بمجرد تلقينا شكاوى من الأهالى قمنا بعمل كسح إدارى شامل للمياه المحيطة بالعمارات ووجهنا عدد من اللودارات لتسوية الشوارع، مؤكدا أنه تلقى وعودا من عدد من المسؤولين التنفيذيين بأن المشكلة ستنتهى خلال شهرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهالى «الإسكان الشعبى» فى ملوى غارقون فى «المجارى» من ٢٣ سنة ولسّه بيدوّروا على حل.. عقبال ١٠٠ سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي تكنولوجيا التعليم جامعة الازهر :: متندي الاخبار :: حوادث و قضايا-
انتقل الى: